TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة برازيلية تحصل على "قرض أخضر" بـ 150 مليون دولار من "أبوظبي الأول"

شركة برازيلية تحصل على "قرض أخضر" بـ 150 مليون دولار من "أبوظبي الأول"
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: حصلت شركة برازيل فودز إس.إيه البرازيلية للمنتجات الغذائية، على "قرض استدامة" بقيمة 150 مليون دولار من بنك أبوظبي الأول.

وقالت الشركة في بيان، إن هذا هو أول قروضها الخضراء التي ستستخدمها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مضيفة أن خط الائتمان سيساعدها على توسيع أعمالها في المنطقة.

يشار إلى أن بنك أبوظبي الأول وقع مطلع الشهر الجاري، مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الفرنسية متعددة الجنسيات "إنجي" لتطوير الإمكانات المشتركة في الحلول المالية لإزالة الكربون ليؤكد ذلك التزامه بالتحول إلى الطاقة النظيفة.

وتحدّد المذكرة، التي تم توقيعها خلال مؤتمر «COP28»، أطر التعاون بين البنك والشركة في العديد من المجالات المتعلقة بإزالة الكربون والانتقال إلى استخدام موارد الطاقة المستدامة.

وبموجب المذكرة، ستشمل مجالات التعاون المشتقات أو الحلول التمويلية المتعلقة بالطاقة والكربون والطاقة المتجددة وأنظمة تخزين طاقة البطاريات والمنتجات الخضراء، وإدارة مخاطر الائتمان في معاملات المشتقات ذات الصلة، وتسهيلات الدفع. 

ويسهم هذا التعاون في استكشاف طرق جديدة لإتمام المعاملات في المستقبل. أما على صعيد أسواق الكربون، فيتوقع الطرفان الدخول في اتفاقيات للتداول الفوري أو اتفاقيات شراء آجلة طويلة الأمد لأرصدة الكربون وشهادات الطاقة المتجددة وغيرها من المنتجات البيئية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي الأول" يعتزم زيادة محفظته للتمويل المستدام لأكثر من 500 مليار درهم